تابع اخر اخبارنا





رجيم وتخسيس الدهون تتجمع حول الخصر خلال 3 سعات.

اكتشف علماء ان الشحوم تتجمع في منطقة الخصر بعد ثلاث ساعات فقط على تناول وجبة دسمة.



وقال باحثون في جامعة اوكسفورد ان الدهون الموجودة في الغذاء يمكن ان تتحول الى أنسجة دهنية حول المناطق الرخوة من الجسم في غضون ساعات. وفي حال تناول وجبة دسمة تحوي 200 غرام من السمن فان ملعقتين أو ثلاث ملاعق منه يمكن ان تُضاف الى الخصر بأسرع مما كان يُعتقد في السابق. وإذا استمر الشخص في الإفراط في الأكل فان الدهون ستنتقل الى الأنسجة المحيطة بالأرداف والأفخاذ لخزنها في هذه المناطق.



وتوصلت الدراسة التي أجراها الباحثان فريدريك كارب وكيث فراين الى ان الدهون الأولى من الوجبة تدخل الدورة الدموية في غضون نحو ساعة من هضمها. وبعد مرور 3 أو 4 ساعات تندمج هذه الدهون بالأنسجة الدهنية التي يقع كثير منها في مخازن الدهون التي توجد عادة في منطقة الخصر.



وأسفرت نتائج الدراسة عن فهم أفضل لآلية الزيادة في الوزن. وكان كثيرون يظنون ان العملية تدريجية تكتمل ببطء مع انتقال الغذاء من المعدة الى الدورة الدموية حيث تستخدمه العضلات ويُخزن الفائض كشحوم. ولكن دراسة الباحثين في اوكسفورد تشير الى ان الدهون تتنقل بسرعة حول الجسم مع حركة الدم قبل "اقتناصها" وخزنها.



وقال الدكتور كارب ان العملية سريعة جدا وان خلايا الأنسجة الدهنية حول الخصر تقتنص قطرات الدهن التي يحملها الدم وتدمجها بالخلايا لخزنها هناك. واضاف ان النهم يؤدي الى تراكم متواصل للدهون ويبدأ وزن الجسم بالازدياد. ولاحظ الباحثون ان الأشخاص الذين يتمتعون بلياقة بدنية عالية يجدون سهولة في التخلص من الشحوم غير المرغوبة لأن التمرين يعزز آليات حرق الدهون.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شاهد من هنا

1111
 
فكرة كول © جميع الحقوق محفوظة