تابع اخر اخبارنا





عاجل 28 سنة سجن لنخنوخ.
عاقبت محكمة جنايات الإسكندرية، اليوم، المتهم صبري نخنوخ ، المتهمين بالبلطجة والتزوير، بالمؤبد 25 عامًا وغرامة 10 آلاف جنيه فى قضية السلاح وسجنه هو وصديقه 3 سنوات بتهمة تعاطى المخدرات وغرامة 10 آلاف جنيه.
كما أحالت واقعة تزوير كارنيه نادي القضاة إلي النيابة العامة للتحقيق، وتبرئته من حيازة طبنجة ماركة سميث.
صدر الحكم برئاسة المستشار محمد السيد عبد النبى، وعضوية كل من المستشارين محمد عبد الشافى، ورشدى قاسم، وأمانة سر رزق عبد الدامى.
ووصف المستشار محمد عبد النبي قبل النطق بالحكم علي نخنوخ عبارات تطهير القضاء بأنها شديدة القسوة، وأن القضاء يطهر المجتمع من المجرمين ويستعصي تطهيره من داخله لأنه يتولي إصلاح نفسه. قائلا" ستدفع مصر ثمنا فادحا إذا استمر ذلك الأمر لمجرد أن الأحكام لا ترضي البعض وما يحدث هو تمرد علي الأحكام القضائية.
وتم وضع الحواجز الأمنية أمام مقر المحكمة وانتشرت سيارات الأمن المركزى، كما تم تأخير الجلسة إلى العصر بعد انتهاء المحكمة من جلساتها لمنع التزاحم ووضع الاحتياطات الأمنية المشددة بعد إصدار القرار تحسباً لحدوث أى فوضى أو شغب.
كما تم التأكيد على السماح فقط لعدد من محامى القضية والصحفيين بدخول القاعة بالإضافة إلى تواجد قليل من أقارب نخنوخ على عكس باقى الجلسات الماضية.
كانت المحكمة قد استمعت إلى مرافعة النيابة العامة، والتى يمثلها المستشار عبد الجليل حماد رئيس نيابة غرب الإسكندرية، فى قضية صبرى نخنوخ المتهم فيها بالتزوير والبلطجة.
وشددت النيابة على أن المتهم تجرد من وطنيته، فى الوقت الذى يحتاج فيه الوطن إلى البناء والتنمية، حيث تتهاوى عليه معالم الهدم من كل اتجاه بلا شفقة ولا رحمة بيد بعض من أبنائه ممن ماتت ضمائرهم وعاثوا فى الأرض فسادًا، وقاموا باستعراض القوة وإحراز الممنوعات وتزوير المستندات، ظانين أنهم فوق القانون.
واستمعت المحكمة إلى مرافعة المحامى جمال سويد، والذى هاجم جماعة الإخوان المسلمين وأشار إلى أن القبض على صبرى نخنوخ جاء مجاملة لهم بعد؛ لأن هناك ثأرًا بينه وبين البلتاجى ومرسى بسبب تعديه عليهما بالضرب فى انتخابات 2005

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شاهد من هنا

1111
 
فكرة كول © جميع الحقوق محفوظة