تابع اخر اخبارنا





هل تعلم ماذا يحدث للأشخاص الذين يشربون 3 أكواب من الشاى يومياً

لمدة 12 أسبوع متتالى .. شاهد ماذا يحدث لهم :

 

تنصح الأبحاث الطبية الحديثة بأهمية تناول ثلاثة أكواب من الشاى أو أكثر يوميا لتشكل درعا واقيا للوقاية من أمراض القلب والسكر خاصة النوع الثانى.
وأظهرت الأبحاث الطبية التى جرت بجامعة “واشنطن” الأمريكية أن الانتظام فى تناول الشاى سواء لوحده أو مع إضافة القليل من الحليب يساعد على تقليل فرص الإصابة بأمراض القلب وذلك عن طريق خفض مستوى الكولسترول السيىء فى الدم والسكر.
وأرجع الباحثون فوائد الشاى لاحتوائه على كميات وفيرة من مضادات الأكسدة ومادة “الفلافونيد” الواقية من الإصابة بأمراض القلب.
وتشير الدراسة إلى أن كوبا من الشاى يوفر ما بين 150 إلى 200 ملليجرام من مادة “فلافونيد”ومضادات الأكسدة ليصبح فى مقدمة المصادر الطبيعية المهمة الغنية بهذه المادة ومضادات الأكسدة, حيث إن تناول كوبين من الشاى يعادل تناول خمس حصص من الخضروات الغنية بمضادات الأكسدة.
وتلعب مضادات الأكسدة ومادة “الفلافونيد” دورا هاما وحيويا فى تقليل فرص الاصابة بالالتهابات وتقليل فرص تكون الجلطات بالاضافة إلى تعزيزها لكفاءة دور الاوعية الدموية فى نقل الدم إلى الاجهزة الحيوية المختلفة فى الجسم .
وكانت الأبحاث الطبية قد أجريت على 87 متطوعا تناولوا ثلاثة أكواب من الشاى يوميا لمدة 12أسبوعا, حيث لوحظ تحسن ملموس فى كفاءة وأداء الأوعية الدموية والشرايين بالاضافة إلى تراجع مخاطر الإصابة بأمراض القلب.

من ناحية أخرى, تشير البيانات إلى أن 80% من البريطانيين المعروف عنهم عشقهم لتناول الشاى يتناولون نحو 165 مليون كوب يوميا.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شاهد من هنا

1111
 
فكرة كول © جميع الحقوق محفوظة